بيان صحفي حول الدورة الرابعة للمنتدى العربي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة

في اطار التحضيرات للدورة الرابعة للمنتدى العربي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة والمعرض المصاحب تحت عنوان “الطاقة المستدامة: الاستثمار- التشغيل- التكنولوجيا"، والذي سيقام يومي الأحد والأثنين 6 و 7 مايو2018 بدولة الكويت، صرَح بذلك سعادة الدكتور/ كمال حسن علي – الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشئون الاقتصادية، كما أشاد بالترتيبات التي تقوم بها حالياً اللجنة التحضيرية، واللجنة العلمية التي قامت بالاطلاع على الاستمارات المستوفاة من قبل الجهات المتقدمة للمسابقة وبعد الدراسة تم اختيار الفائز بجائزة اليوم العربي لكفاءة الطاقة والذي سيستلم الجائزة والدرع التذكاري خلال الاحتفالية الخاصة بالمسابقة على هامش المنتدى.

من جانب آخر عقد اجتماعين تنسيقيين للجنة الفنية والتحضيرية للمنتدى العربي الرابع للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة بمقر الأمانة العامة، وسيعقد الاجتماع التنسيقي الثالث يوم 15/4/2018 بالكويت لتفقد الأمور اللوجستية والتنظيمية. كما تم الانتهاء من اعداد جدول الأعمال/ الأجندة النهائية للمنتدى، والتي ستكون جلساتها على شكل حلقات نقاش الى جانب تقديم أوراق عمل.

كما صرَح سعادة الدكتور/ كمال حسن علي – الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشئون الاقتصادية بان المنتدى سيتضمن تنظيم أكثر من حدث جانبي، حيث سيقوم المركز الاقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة بإطلاق تقريره حول مؤشرات كفاءة الطاقة " المؤشر العربي لطاقة المستقبل- كفاءة الطاقة"،  وستقوم الاسكوا بإطلاق تقريرها حول التقدم المحرز في الطاقة المستدامة.

كما تم تأكيد حضور خمسة وزراء لغاية الآن لكل من السعودية، مصر، فلسطين، المغرب، والكويت بصفته الدولة الراعية، والذين سيشاركون في الجلسة رفيعة المستوى.

ولمزيد من المعلومات يرجي زيارة الموقع الإليكتروني للمنتدى www.arfree.net